لعشاق القراءة.. 8 تطبيقات مميزة لتحمل كتبك معك أينما تكون

لعشاق القراءة.. 8 تطبيقات مميزة لتحمل كتبك معك أينما تكون


    لعشاق القراءة.. 8 تطبيقات مميزة لتحمل كتبك معك أينما تكون

    «الكتاب نافذة نتطلع من خلالها إلى العالم» هكذا يقول المثل الصيني. ومع تقدم التكنولوجيا أصبح في الإمكان أن تحمل معك نافذتك أينما تحل. فقد يسرت الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية أمر قراءة الكتب في أي مكان. فصار بإمكانك أن تحمل معك مكتبتك أينما تكون، واستغلال أوقاتك وقضائها بشكل ممتع.
    كذلك توفر تلك التطبيقات الكثير من الكتب المجانية والمدفوعة؛ والتي توفر عليك الكثير من المال بالمقارنة مع أسعار الكتب الورقية. فالآن يمكنك أن تشترك في أي مكتبة وتشتري كتابك المفضل وتقرأه دون أن تتحرك من مكانك.
    وفي هذه القائمة المختارة، انتقينا بعضًا من التطبيقات المميزة بعناية والتي ندعوك كي تختار منها ما يناسبك.

    1-Scribd مكتبتك الإلكترونية حصريًا


    اكتشف الكتب الأكثر مبيعًا، واقرأ للحائزين على جائزة بوليتزر، وتابع أكثر الكتب الإلكترونية والصوتية شهرة وتأثيرًا. تستطيع أن تتمتع بالقراءة حول المواضيع الأكثر شعبية في العالم. وإنشاء مكتبتك المفضلة مع الحصول على توصيات مخصصة لأجلك.
    يوفر لك التطبيق الاستمتاع بأربعة كتب أحدها كتاب صوتي وذلك كل شهر مقابل اشتراك شهري، ويتيح التطبيق فترة تجريبية مجانية.

    2- Kobo Books اكتشف كتابك المفضل


    يستخدم هذا التطبيق الملايين لما يتمتع به من مكتبة غنية بأكثر من 5 ملايين عنوان في متناول يدك بتسع لغات مختلفة. وبمجرد اشتراكك تحصل على رصيد بقيمة 5 دولارات يضاف تلقائيًّا إلى حسابك، إلا أن هذه الميزة متاحة فقط في بعض البلدان عن غيرها.
    يسمح لك التطبيق بتصفح كتالوج «كوبو» لأفضل الكتب والمجلات والقصص المصورة في العالم، وكتب الأطفال، والبحث عن طريق المؤلف، أو العنوان، أو الموضوع، ومن ثم قراءة الكتب بسهولة على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي.
    يمكنك الاطلاع على تشكيلة منوعة من الكتب الإلكترونية المجانية واختر كتابك التالي. وشارك حبك للقراءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي «فيسبوك، وتويتر، وإنستجرام» . وأضف اقتباساتك المفضلة، وملاحظاتك، و شارك أفكارك حول الكتب التي تقرأها.

    3- AlReader تمتع بتجربة قراءة ثلاثية الأبعاد


    قارئ كتب صمم في الأساس للكتب الخيالية. يتيح قراءة العديد من الصيغ، بجانب إمكانية دعم القواميس الخارجية، وكذلك تحويل النص إلى كلام .
    اختر من بين المؤلفين، وسلاسل الكتب، والعناوين، وسنة النشر، والنوع. وقم بأخذ الاقتباسات، وتحديد النصوص، وإرسال النص المحدد إلى برامج خارجية. بالإضافة لإنشاء اختصارات للكتب على الشاشة الرئيسية. تدعم واجهة التطبيق لغات مختلفة وتشمل: «الروسية، والإنجليزية، والألمانية، واليونانية، والأوكرانية، والبيلاروسية، والبولندية، والصينية، والبلغارية، والتركية».
    يوفر التطبيق أنماطًا متنوعة للواجهة؛ يمكن التحكم من خلالها في الخط وحجمه واللون والسطوع. والتبديل ما بين صفحة واحدة أو صفحتين، والتحكم في أنماط العرض وإظهار العناوين، والاستشهادات، والملخصات، وما إلى ذلك.
    بالإضافة إلى التمرير التلقائي للصفحات، والتقليب بينها بتقنية ثلاثية الأبعاد.

    4-eReader Prestigio دعه يقرأ لك


    إذا كنت تبحث عن كتب الكترونية مجانية أو كتب التلوين أو كتب صوتية؛ فهذا التطبيق يوفر لك مكتبة تحتوي  أكثر من 50 ألف كتاب ونص صوتي.
    فيمكنك أن تسترخي بينما تستمتع إلى الملفات الصوتية وتشاهد  ملفات الفيديو وكذلك تريح عينيك وتدع القارئ الصوتي الآلي يقرأ لك كتابك.
    يتميز البرنامج بواجهة متعددة اللغات، بأكثر من 25 لغة حية عالمية. كذلك يستطيع البرنامج التعامل مع حجم كبير من الملفات ذات الصيغ المختلفة، مثل:  «HTML, FB2, FB2.ZIP, TXT, PDF, EPUB, MOBI, EPUB3, djvu»
    يمكنك تخصيص البرنامج، والتحكم في أنماط الخطوط والألوان، والتحويل للوضع الليلي، وإنشاء وتحرير وتخزين الكتب، والمزامنة بين مختلف الأجهزة.

    5- Universal Book Reader أنشئ مكتبتك الخاصة



    يقدم لك التطبيق تجربة مريحة للقراءة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. يوفر متصفح الملفات بالتطبيق إضافة أي كتب إلكترونية مخزنة على جهازك، أو عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال متجر Feedbooks.com على الإنترنت.
    يتميز البرنامج بإمكانية فتح أكثر من 50 صيغة مختلفة، وتحويلها لـ ePub» و«PDF، بالإضافة لميزة البحث داخل النص، ووضع إشارات مرجعية للرجوع للصفحة التي توقفت عندها في وقت لاحق.
    تتيح النسخة الكاملة من التطبيق دعم تحويل النص إلى كلام، وقفل كتب محددة في مكتبتك. وإنشاء اختصارات مباشرة للكتب على شاشتك الرئيسية، بجانب التخلص من إزعاج الإعلانات.

    6- قارئ جرير اشترِ كتابك واقرأه على جميع أجهزتك


    قد يجد القارئ العربي صعوبة في إيجاد تطبيق عربي للكتب. لذا يأتي تطبيق جرير ليمكن القارئ من شراء وقراءة أحدث الكتب، والاطلاع على أهم كتب إصدارات مكتبة جرير وكذلك أحدث الإصدارات، والكتب الأكثر مبيعًا من أفضل دور النشر العربية والعالمية.
    يمكن للمستخدم البحث عن كتاب ما وتصفح التصنيفات والقوائم، ومن ثم شراء وتحميل الكتب.
    يوفر التطبيق مجموعة من أدوات القراءة يمكن التحكم في إعداداتها وفقًا لتفضيلات المستخدم، وتغيير لون خلفية الشاشة، وتظليل النص، وكتابة الملاحظات، وإضافة علامات لتحديد الصفحات المهمة، من أجل التمتع بتجربة قراءة إلكترونية ثرية.
    كذلك يمكنك مزامنة الكتب، وحفظ جميع نشاطاتك عبر مختلف الأجهزة. والبدء بقراءة الكتاب على جهاز، وإكماله من حيث توقفت على جهاز آخر.
    بالإضافة لمشاركة مقتطفات من الكتب، ومناقشة آرائك مع أصدقائك من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.

    7-No Limit Loop  اجمع نقاطًا لكتابك القادم


    يوفر التطبيق منصة لأولئك الذين لا يملكون أماكن لإصدار الكتب. ويتيح للمستخدم قراءة ملاحظات الكاتب، والاطلاع على أحدث الكتب والدخول إلى محتوياتها.
    يتميز بوجود نظام كسب نقاط عند مشاركة بعض معلومات الكتب والكتّاب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي . والتي يمكن الاستفادة منها فيما بعد لعمليات الشراء المستقبلية.

    8- Kami اقرأ كتبك وعدِّل ملفاتك بمشاركة رفاقك


    أداة مميزة من متصفح جوجل كروم، إلا أنها تعمل مع متصفحات «موزيلا فايرفوكس، وإنترنت إكسبلورر وسفاري». وكذلك تعمل في حالة عدم وجود إنترنت. يتميز البرنامج بالعديد من الخيارات لقراءة وتحرير المستندات المختلفة مثل: «مايكروسوفت وورد، و ملفات باور بوينت وجداول بيانات وملفات الصور كذلك»، وتوفر تجربة مميزة لقراءة الكتب.
    يتيح البرنامح عرض الملفات في المتصفح، ومشاركتها مع آخرين. ويوفر مجموعة من الأدوات المميزة للتعامل مع النصوص، والتي تسمح للمستخدم بتنسيقها وإضافة تعليقات والرسم الحر وكذلك التوقيع على الملفات.
    بجانب إمكانية فصل الملفات أو دمجها. والعمل على الملفات بمشاركة آخرين. والتعرف الضوئي على الحروف بملفات PDF الممسوحة ضوئيا، وإدراج الأشكال والصور والأصوات.
    Unknown
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ايجى مودرن .

    إرسال تعليق