أفضل 10 اضافات لمتصفح جوجل كروم 2018 ستجعل تصفحك أفضل وأسرع وأكثر أماناً

أفضل 10 اضافات لمتصفح جوجل كروم 2018 ستجعل تصفحك أفضل وأسرع وأكثر أماناً
    عدُّ متصفح جوجل كروم من أفضل متصفحات الانترنت في العالم على الرغم أنه يستهلك المزيد من موارد الحاسوب خاصةً الذاكرة العشوائية RAM إلا أنني لا زلت أستعمله كمتصفحي الأساسي وبعده يأتي متصفح أوبرا و فايرفوكس.
    ولعل أحد أسباب حبي الكبير لهذا المتصفح هو توافر الكثير من الإضافات المجانية التي تمكنني من إنجاز الكثير من المهام بسرعة وتخزين بياناتي بشكل أفضل والتعامل مع مواقعي المفضلة بكل سهولة، ولهذا سأقوم بمشاركتم في هذا الموضوع الجزء الأول من أفضل اضافات متصفح جوجل كروم التي ستجعل تصفحك أفضل وأسرع وأأمن وستتأكد بنفسك بعد تجربتها.

    1. Loom
    من الإضافات الرائعة للتسجيل فيديو داخل المتصفح بضغطة واحدة وكل ما عليك هو التسجيل بواسطة بريدك الإليكتروني فقط للحصول على تلك الميزة.
    Loom Video Recorder
    2. إضافة Full Page Screen Capture
    لأخذ لقطة للشاشة داخل متصفح كروم دون وجود إعلانات مزعجة إذا كنت تتصفح مواقعك المفضلة دون الإستعانة بأي برامج خارجية أو أخذ سكرين شوت عن طريق زر PrtScr ثم نسخها داخل برنامج الرسام.
    لأخذ لقطة شاشة كاملة للصفحة الحالية يمكنك اضغط على الإضافة في شريط المتصفح (أو اضغط على Alt + Shift + P) وسيتم أخذ لقطة للشاشة بالكامل لذلك انتظر قليلاً وبمجرد الإنتهاء ستفتح الصورة المُلتَقطة في علامة تبويب جديدة يمكنك حفظها بالضغط عليها بزر الفأرة الأيمن أو سحبها لسطح مكتب حاسوبك بضيغة PNG أو JPG.
    Full Page Screen Capture
    Full Page Screen Capture
    إضفة مهمة لفحص درجة أمان المواقع التي تزورها ومعرفة ما إذا كانت تتبعك أم لا وبالتالي منع وحظر هذا التتبع، كذلك تصنِّف أمان المواقع والحفاظ على خصوصيتك بدرجة A يعني نسبة أمان أعلى وتكون باللون الأخضر، أما B فتعني أقل بدرجة بسيطة من الأمان وهكذا، وكل ما عليك هو الضغط على علامة الأداء أعلى يمين أو يسار المتصفح حسب لغتك، وأيضاً سيتغير محرك البحث الإفتراضي لديك إلى البحث الآمن بواسطة تلك الإضافة إذا أردت تغييرها.
    DuckDuckGo إضافة
    DuckDuckGo Privacy Essentials
    إضافة تقوم بتنظيم وترتيب المواقع التي تحبها وفتحها مباشرةً دون الحاجة إلى فتح لسان جديد داخل المتصفح.
    panda5
    panda 5
    إضافة مهمة لكل محبي القراءة فمن خلالها يمكنك تحويل أي موقع إلى صفحة في كتاب تقوم بقراءته بكل راحة وعزل الاعلانات والاشياء الجانبية المزعجة في المواقع بحيث يقع تركيزك فقط في المنتصف على ما تقرأه.
    Mercury Reader
    Mercury Reader
    من الإضافات الجميلة لعرض التوقيت الحالي لدول العالم على شكل قائمة بسيطة تظهر عند الضغط عى الأداة ويمكنك إضافة المزيد من الدول أو المدن في القارة التي تحددها من خلال كتابة إسم الدولة في محرك بحث الإضافة.
    FoxClocks
    FoxClocks
    من الإضافات الرائعة لعرض الصورة بحجم كبير بمجرد مرور مؤشر الفأرة عليها فمثلاً إذا كنت تبحث في الصور داخل جوجل تظهر لك صور صغيرة، ولكن بعد تثبيت تلك الإضافة ستتمكن من رؤية الحجم الطبيعي للصورة بمجرد وقوف مؤشر الماوس عليها دون الحاجة إلى الضغط عليها أ فتحها في تبويب جديد.
    Hover Zoom
    Hover Zoom
    بالطبع ليس جميعنا مشترك في نت فليكس، ولكن هذه الإضافة مفيدة لمن يستخدم Netflix فمن خلالها يمكنك تغيير جودة الفيديو أو تخطي المقدمة وتحميل ترجمات مصاحبة، والتحكم في سرعة الفيديو والكثير من المزايا التي تسهِّل استخدام نتفليكس.
    SuperNetflix
    Super Netflix
    إضافة ذكية لمنع الاعلانات في المواقع أو السماح لها إذا كنت تريد دعم صاحب الموقع وذلك عن طريق الضغط على علامة الطاقة في الإضافة وهذا لا ينطبق على باقي المواقع، أيضاً يمنع النوافذ الإعلانية المنبثقة وكذلك إعلانات الفيديو وإعلانات الصوت التي تعمل في الخلفية دون إذن منك مما يساعدك على تسريع متصفح جوجل كروم.
    uBlock إضافة
    uBlock Origin
    10. Extensity
    لا شك أن تثبيت واستخدام المزيد من الإضافات داخل المتصفح ستعمل على إبطاءِه خاصةً إذا كانت مواصفات حاسوبك لا تسمح بذلك، كما أنها ستزحم المتصفح.
    لكن مع تلك الإضافة تستطيع تجميع كل الإضافات داخل متصفح جوجل كروم وترتيبها في قائمة واحدة بحيث يسهل عليك تشغيل أو تعطيل أي إضافة لا تحتاجها بشكل مؤقت ثم الرجوع إليها لاحقاً.
    Extensity
    Extensity

    كانت هذه افضل 10 اضافات متصفح جوجل كروم ستسهل عليك إستخدامه بشكل كبير وبالطبع هناك المزيد من الإضافات التي سنراها في دروسٍ قادمة   فلا تنسوا كتابة أفضل إضافة أعجبتكم وأيضاً أرحب بإستفساراتكم من خلال التعليقات أسفل الموضوع وسأكون سعيداً بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.


    مصدر الخبر من هنا
    م
    Unknown
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ايجى مودرن .

    إرسال تعليق